التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Learn English : spelling numbers | تعلم الإنجليزية : تهجئة الأرقام

Learn English : spelling numbers | تعلم الإنجليزية : تهجئة الأرقام

  1. (1) واحد ONE 
  2. (2) اثنان TWO 
  3. (3) ثلاثة THREE 
  4. (4) أربعة FOUR
  5. (5) خمسة FIVE 
  6. (6) سيكس  SIX 
  7. (7) سيفين SEVEN
  8. (8) ثمانية EIGHT 
  9. (9) تسعة  NINE 
  10. (10) تين TEN 
  11. (11) الحادي عشر ELEVEN 
  12. (12) إثنا عشر TWELVE 
  13. (13) الثالثة عشرة THIRTEEN 
  14. (14) أربعة عشر  FOURTEEN 
  15. (15) خامسة عشرة FIFTEEN 
  16. (16) ستة عشر SIXTEEN 
  17. (17) سبعة عشر SEVENTEEN
  18. (18) ثمانية عشر EIGHTEEN 
  19. (19) تسعة عشر NINETEEN 
  20. (20) عشرون TWENTY 
  21. (21) واحد وعشرون TWENTY ONE
  22. (22) اثنان وعشرون TWENTY TWO
  23. (23) ثلاثة وعشرون TWENTY THREE
  24. (24) أربعة وعشرون TWENTY FOUR
  25. (25) خمسة وعشرون TWENTY FIVE
  26. (26) ستة و عشرون TWENTY SIX
  27. (27) سبعة وعشرون TWENTY SEVEN
  28. (28) ثمانية و عشرون TWENTY EIGHT 
  29. (29) تسعة وعشرون TWENTY NINE 
  30. (30) ثيرتي THIRTY 
  31. (40) فورتي FORTY 
  32. (50) خمسون FIFTY 
  33. (60) سيكستي SIXTY
  34. (70) سيفنتي SEVENTY
  35. (80) ثمانون EIGHTY 
  36. (90) تسعون NINETY
  37. (100) A /  مائة ONE HUNDRED
  38. (110) A / مائة وعشرة   ONE HUNDRED AND TEN
  39. (1000) ألف / ألف ONE THOUSAND 
  40. (10000) عشرة آلاف TEN THOUSAND
  41. (000 100) A / واحد مائة ألف ONE HUNDRED THOUSAND
  42. (000 1) ألف / مليون ONE MILLION
  43. (000 000 1000) ألف / مليار ONE BILLION
  44. (000 000 000 1000) A / واحد  تريليون ONE TRILLION
  45. (000 000 000 000 1000) ألف / واحد كوادريليون [مليون دولار] ONE QUADRILLION [One Million Billion]
  46. (000 000 000 000 000 1000) A / واحد  كونيتيليون

أيضا :
Learn English : Antonyms | تعلم الإنجليزية : المتضادات

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص تطبيقي " حسن التدبير " للسنة الثالثة إعدادي

نص تطبيقي " حسن التدبير " للسنة الثالثة إعدادي - اشرح : تدبير- انكب- أشاعت- الغبطة. 2- استخرج من النص العبارة االدالة على أثر حصة الأشغال اليدوية في الكاتب. 3- بين حالة الكاتب وهو يعمل في مشغل المدرسة. 4- اذكر المبدعين الذين أشار إليهم الكاتب، ثم استخرج العبارات الدالة على كل منهم، موظفا الجدول بعد نقله في دفترك:

الثانية إعدادي | اللغة العربية | مواساة ضرير

الثانية إعدادي | اللغة العربية | مواساة ضرير النص: مواساة ضريرصء 146. نوعية النص: قصيدة عموديةتندرج ضمن المجال الاجتماعي. صاحب النص: أحمد بن محمد بلحسن الدباغ، شاعر  مغربي من مواليد مراش سنة 1936. مصدر النص: كتاب المحفوظات ط / 1 /1986. اللغة: وهج: شدة الحرارة والمراد هنا شدة اللمعان. شماء: مرتفعة شاهقة. اللوعة: الحزن. لا أروم: لا أريد.. أماطت عن: كشفت.. الفكرة المحورية: وصف الشاعر للضرير، وعقد مقارنة بين ضرير العين، وضرير القلب. الأفكار الأساسية: البيت 1-2 : خطاب موجه من الشاعر للمتلقي يسأل فيه عن النجمة المضيئة.. البيت 3-5 : حديث الضرير عن حالته، ووصف معاناته مع العمى. الأبيات: 6-8 : مواساة الشاعر للضرير، ومحاولة التخفيف من حزنه كونه بصيرا بقلبه لا بعينه. الأبيات: 9-14 : وصف الشاعر لحالة الضرير الذي يرى ما لا يراه البصير، لأنه يرى بقلبه وصفاء سريرته، وكرم أخلاقه، وصدقه.. التذوق: 1 - من خلال قراءة النص، نبعت في داخلي أحاسي العطف والحنان على الضرير، الذي فقد بصره الملموس، فلم ير الحياة على طبيعتها، وعاش حياة مظلمة: ظلمة ...

الثانية إعدادي | اللغة العربية | من أغاني الرعاة

الثانية إعدادي | اللغة العربية | من أغاني الرعاة  النص: من أغاني الرعاة، صء 182 صاحب النص: أبو القاسم الشابي.. مصدر النص: ديوان  أغاني الحياة اللغة: الدامسة: شدة الظلام. حبور: سرور. الشبابة: المزمار. الفجاج: الطريق الواسع بين جبلين. مائسة: المتبخترة. الصبا: الريح الشرقية. تهادى: تمايل في مشيته. الفكرة العامة: دعوة الشاعر أبو القاسم الشابي إلى التغني بجمال الطبيعة والاستمتاع بها والإقبال على الحياة بكل نشاط وحيوية. الأفكار الأساسية: المقطع الأول: البيتان الأولان: إعلان الشاعر بإقبال الصبح بحركيته وحيويته وبهائه. المقطع الثاني ، باقي النص: دعوة الشاعر شياهه وخرافه إلى الاستمتاع إلى همس السواقي وتغنيه بالحياة. التذوق والاستثمار: المقصود بقول الشاعر إن الحياة ناعسة أي أن الكائنات الحية كانت في سكون وسبات عميق فأقبل الصبح ببهائه وجماله، ليبعث الحركة في هذه الكائنات الحية. إذن فالقصيدة أثارت في نفسي مشاعر خاصة لأنها تجعل النفس الإنسانية تحس بالحياة، وتبعث فيها الروح من جديد، خاصة حينما يكدر صفو هذه النفس، بمشاكل الحياة.. فيصيبها...